أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة بالسلالة البريطانية لكورونا، بعد فحصها في معهد باستور بدكار، وبناء عليه سيتم فرض عزل مؤقت عند نقاط العبور على المسافرين القادمين من الدول التي ظهرت فيها سلالات كورونا المتحورة، ويتعلق الأمر بكل من المملكة المتحدة، جنوب افريقيا، البرازيل، الهند وغيرها.
وأكدت الوزارة -في بيان صادر مساء الاثنين- أنه سيتم إخضاع المسافرين الموريتانيين القادمين دون فحص كورونا لفحص الحمض النووي السريع لدى وصولهم، وفي حال ظهرت نتائجهم إيجابية، فإن إجراءات الحجر الصحي تقع على عاتق شركة النقل.













