انطلاق مسابقة دخول السنة الأولى من التعليم الإعدادي على كافة التراب الوطني وحاكم المذرذرة يتجول في بعض المراكز(صور)

اثنين, 06/22/2026 - 11:23

انطلقت صباح اليوم الأثنين على كافة التراب الوطني بموريتانيا مسابقة دخول السنة الأولى من التعليم الإعدادي، وهي محطة تعليمية حاسمة تستمر على مدى يومين متتاليين.

 

ووفق موفد "وكالة المنارة الإخبارية" الذي رافق حاكم مقاطعة المذرذرة محمد محمود ولد الفاظل، أدى جولة تفقد واطلاع لبعض مراكز المقاطعة، ووقف رفقة مفتش التربية بالمذرذرة محمدن المختار صلاحي، على المشاكل المطروح وظروف سير المسابقة.

 

وقال مفتش التربية بالتعليم الأساسي بمقاطعة المذرذرة لـ"وكالة المنارة الإخبارية" أن المقاطعة يوجد بها 39 مركزاً، ويشارك في مسابقة "كونكور" بالمذرذرة 1285 تلميذ.

 

هذا وقد تقدم للمسابقة هذه السنة _ حسب وزارة التربية بموريتانيا _ 119 ألف تلميذ موزعين على مختلف مراكز الامتحانات في عموم البلاد، حيث توجهوا إلى قاعات الامتحان وسط إجراءات تنظيمية وتربوية تضمن سير العملية بسلاسة وهدوء. وتشكل هذه المسابقة جسر العبور المأمول لتلاميذنا من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية.

 

 

بقية الصور : 

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة