أفتح أحد ابرز الأوجه التربوية، والاعلامية عية خاصة لاستقبال المرضى، وللتداوي بالاعشاب، والأدوية التقليدية.
ووفق تصريح لـــ"وكالة المنارة الإخبارية" ابرز الطيب التقليدي "المدرس المعروف" د. سيد المختار الداه اسماعيل، أنه لديه تجربة قديمة في الطب التقليدي، بالإضافة الى ما ورثه من اخواله، "أسرة أهل أوفى العريقة، في الطب التقليدي، والنفسي".
وافتتح د. سيد المختار الداه أسماعيل، عياته في ولاية نواكشوط الجنوبية، وتحديداً العمود 19 بمقاطعة عرفات، وأطلق عليها إسم "عيادة تاتاه للطب التقليدي الموريتاني الشفاء".













